وَرْجْلاَنْ لِلْعُلُومِ وَالمَعْرِفَة
منتديات ورْجلان للعُلوم والمعرِفة
mogx.3oloum.org
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم،
يرجي التّكرم بالدخول إن كنت عضوا معنا،
أو التسجيل إن لم تكن عضوا وترغب في الانضمام إلى أسرة المنتدى.

5 خطوات للعناية بالبشرة الجافة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09082010

مُساهمة 

5 خطوات للعناية بالبشرة الجافة




الترطيب للعناية بالبشرة الجافة
عادة ما تكون البشرة الجافة حساسة ، وبما أن فصل الشتاء يزيد من تفاقم الحالة ، لذا فالأمر يحتاج منك عناية شاملة. الطريقة الأفضل لعلاج الجلد الجاف هو تجنب استخدام الكريمات التجارية والمستحضرات التي تحتوي على الزيوت المعدنية والمنتجات النفطية الأخرى.

كريمات البشرة وغيرها من منتجات العناية بالبشرة الجافة التي تعتمد على المكونات الطبيعية ال hypoallergenic هي الأفضل.كل صباح بعد الاستحمام ، ادهني الجسم كاملا بزيت جوز الهند البكر ، أو زبدة الكاكاو ، أو زبدة.الshea حيث ان جميعها يحتوي على عناصر مغذية طبيعية ، مثل الزيوت الأساسية ،والفيتامينات A,C,D and E ، والبروتين.

الكريمات الطبيعية واللوشن مفيدة جدا للجلد الجاف حيث تعالج و ترطب بعمق وتقي الجلد من الشيخوخة.


تجنبي مياه الصنبور لعناية افضل بالبشرة الجافة
إذا كانت جلد بشرة وجهك جاف،حاولي الا تغسليه بماء الصنبورحيث يحتوي على الكلور و الفلوريد ومواد كيميائية أخرى. استخدمي مياه الشرب المعدنية الباردة او الثلج المصنوع منها أو نظفي بشرتك بلوشن تنظيف خالي من الكحول أو التونر أو مستحضر الحليب المصنوع من مواد طبيعية. الحليب و التونر يعملان بفعالية في إزالة الشوائب اليومية و المكياج وينقيا المسام ويتركان البشرة الجافة نظيفة و ناعمة.

استخدمي صابون الشوفان للعناية بالبشرة الجافة
إذا كانت بشرتك جافة وتتهيج بسهولة ، حاولي تقليل وقت الاستحمام – ينصح بعض أطباء الأمراض الجلدية بعدم المكوث تحت الماء أكثر من ثلاث دقائق في اليوم في الماء . استخدمي الصابون مرة كل يومين فقط. لا ينصح بفرك البشرة الجافة . وعوضا عن هذا يمكن لاصحاب البشرة الجافة استخدام صابون الشوفان مرة واحدة في الاسبوع والتي سوف تقشر البشرة بلطف دون أن تسبب تهيج.

بعد الاستحمام ، لا تحكي جلدك بالمنشفة ، بدلا من ذلك ، قومي بتنشيف جسمك برفق وضعي الزيوت الطبيعية أو الزبدة وجلدك رطب. واعطي قدر من الاهتمام أسفل الساقين حيث يميل الجلد إلى أن يكون الأكثر جفافا في هذه المنطقة.


ادخلي الزيوت الجيدة ضمن نظام الحمية للعناية بالبشرة الجافة
إذا كان جلدك أو فروة الرأس جافة ومتهيجة ، حاولي بذل قصارى جهدك لتجنب خدشها.استخدمي زبدة الشيا أو زيت جوز الهند عدة مرات في اليوم وحاولي منع وصول المياه على المناطق المتهيجة. الجلد الجاف هو أيضا عرضة للاكزيما الجلد وغيرها من الحالات المرضية. و أفضل الاجراءات الوقائية هو زيادة الزيوت الأساسية في نظامك الغذائي الموجودة في الزبدة العضوية وزيت كبد سمك القد ، أوميغا 3 والبيض ، وزيت جوز الهند ، وأسماك المياه العذبة الطازجة.

استخدمي مرطب الهواء للعناية بالبشرة الجافة
لأشهر الشتاء الباردة والجافة ، فكري في شراء humidifierووضعه في غرفة نومك أو غيرها من الاماكن في بيتك حيث تقضين قدرا كبيرا من الوقت. الرطوبة الإضافية في الهواء سوف يساعد على تحسين حالة جلدك على الفور .

بمجرد البدء في تطبيق العناية بالبشرة الجافة، ستلاحظين تحسنا كبيرا في حالة جلدك وفي وقت قصير سوف تعود إلى وضعها الطبيعي.
المؤلف:محررات موقع جمالك

Admin
Admin

عدد المساهمات : 395
تاريخ التسجيل : 10/03/2010

http://mogx.3oloum.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى